آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / خبراء التغذية ينصحون بعدم تناول 7 أطعمة في وجبة السحور

خبراء التغذية ينصحون بعدم تناول 7 أطعمة في وجبة السحور

كتبت: إيمان خميس نصح خبراء التغذية بضرورة تجنب تناول بعض الأطعمة على وجبة السحور، لانها تقلل من قدرة تحمل الفرد للصيام، وتجعله شاقا..

1ـ المخبوزات: تتكون معظم المخبوزات من الدقيق الأبيض الذي يحوي الكيبوهيدرات العالية التي تتحول الى سكريات في الجسم، وتستهلك كمية كبيرة من الماء، لذا ينصح بعد تناول المخبوزات البيضاء مثل الفينو والعيش الأبيض على السحور، وتناول العيش البلدي بدلا عنهم.

2ـ الفلافل والمقليات: يجب البعد عن الأطعمة المقلية لاحتوائها على الزيوت، والفلافل مثل الطعمية لاتحتوائها على التوابل التي تستنفذ الماء من الجسم، وتسبب العطش.

الجبن: الملح عنصر واجب في صناع الجبن، لذا لا يفضل تناولها بأنواعها على السحور، حيث تتطلب الأملاح الكثير من الماء للتخلص منها؛ ما يسبب الشعور بـالعطش.

4ـ المخللات: نفس الأمر ينطبق على المخللات، لكنه أكثر صعوبة، فقد تختلف درجة الملوحة في الجبن، بينما تصبح عالية جدا في المخللات، حيث تجري عمليه التخليل باستخدام الملح بشكل أساسي، بالإضافة لاحتوائها على الشطة التي تكفي وحدها للشعور بـالعطش.

5ـ العصائر: أيضا تحتوي العصائر على سكريات لا حصر لها ما يسبب العطش طوال فترة النهار، لذا يلزم الاستعاضة عنها بشرب الماء خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور.

6ـ الشاي والمكيفات: تستهلك المشروبات الغازية، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين الماء من الجسم، بل وتدر الماء بكثرة، لذا ينصح بالبعد عن تناول الشاي والقهوة والنيسكافيه بعد وجبة السحور، للاحتفاظ بالماء في الجسم

7ـ الحلويات: كذلك الأمر بالنسبة للحلويات فهي تحتوي على سكريات كبيرة جدا، وسمن وكيبوهيدرات، لذا يجب عدم تناولها على السحور وتناولها فقط بعد الإفطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *