آخر الأخبار
الرئيسية / قضايا وحوادث / حملات مكثفة لإزالة زراعات الأرز المخالفة في الشرقية والدقهلية

حملات مكثفة لإزالة زراعات الأرز المخالفة في الشرقية والدقهلية

كتبت: أميرة عمارة شنت مديرية الزراعة بـمحافظة الشرقية، حملة لإزالة مشاتل الأزر في مركز منيا القمح، تنفيذا لقرار وزير الرى بحظر زراعته.

ومن جانبه، أوضح المهندس علاء عفيفى، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية فى بيان له اليوم الأحد، أنه تمت إزالة 4 مشاتل فى قرى النعمانة وتلبانة وبيشه عامر وشلشلمون بمساحة 6 قيراط، و2 مشتل بمساحة 8 قيراط فى ميت سهيل، بالإشتراك مع هندسة رى مشتول السوق.

وفى سياق متصل، تم اليوم الأحد مرور لجنة المكافحة الحقلية على العديد من نواحى الإدارة الزراعية بدكرنس التابعة لمديرية الزراعة بـمحافظة الدقهلية، لمتابعة تنفذ أهم التوصيات الفنية وخطة المكافحة الحقلية للمحاصيل المختلفة ومنها تم التأكيد على الإلتزام بتنفيذ الدورة الزراعية وعدم زراعة الأرز خارج الدورة لعدم الوقوع تحت طائلة القانون وحملات إزالة زراعات الأرز المخالفة المنزرعة خارج الدورة.

يذكر أن وزير الموارد المائية والري، أصدر القرار رقم 28 لسنة 2018، والذي نص على تحديد المساحة المصرح زراعتها بمحصول الأرز هذا العام في الشرقية، والتي بلغت 127 ألف و850 فدان بنسبة تنخفض عن العام السابق بمقدار 48 ألف فدان، وتم تحديدها طبقاً للحصة المائية المتاحة والمقررة للمحافظة، بما لا يؤثر على مياه الشرب أو يتسبب في مشاكل بنهايات الترع، بحضور وكيلي وزارتي الزراعة والري بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

ووفقا للقرار تم حظر فيها زراعة الأرز هذا العام في مراكز “الزقازيق، القنايات، منيا القمح، مشتول السوق، ههيا، الإبراهيمية، ديرب نجم، القرين، الصالحية، القصاصين شرق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *