آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / تفاصيل حذف المستبعدين من بطاقات الدعم التمويني

تفاصيل حذف المستبعدين من بطاقات الدعم التمويني

متابعات أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أمس السبت، عن 6 معايير جديدة لتنقية البطاقات التموينية خلال المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين من منظومة الدعم السلعي، والتي تبدأ اعتبارا من أول مارس المقبل.

وقد بدأت جهود الوزارة في مضمار استبعاد غير مستحقي الدعم من المنظومة قبل 3 سنوات، سعيًا لتحقيق العدالة الاجتماعية وتوصيل الدعم للفئات الأولى بالرعاية.

وتشمل المحددات الجديدة 6 فئات من المواطنين وهم:

1- من يتجاوز استهلاكهم الشهري من الكهرباء 650 كيلو وات.
2- من تتخطى فاتورة هاتفهم المحمول 800 جنيه شهريا.
3- الأسر التي لديها أطفال في مدارس دولية وأجنبية وتصل المصروفات الدراسية للطفل الواحد 30 ألف جنيه فأكثر سنويا.
4- مالكو السيارات الفارهة مثل الجيب والهامر وبي إم دبيلو موديل 2014 فأحدث.
5- شاغلو الوظائف العليا والقيادية في الدولة.
6- الذين يقع في حيازتهم 10 أفدنة زراعية فأكثر.

وأكدت الوزارة، أن محددات استبعاد غير المستحقين من منظومة الدعم السلعي لم تمس أصحاب المعاشات نهائيا.

أوضحت الوزارة، أن الحذف لم يطل أصحاب المعاشات من شاغلي الوظائف العليا الذين خرجوا من الخدمة لكن من الوارد أن يتم ذلك في مراحل لاحقة.

وتظهر على بطاقات غير المستحقين عبارة تفيد بعدم استحقاقهم الحصول على الدعم السلعي وسبب استبعادهم من المنظومة، وذلك اعتبارا من أول مارس المقبل، وتستمر عملية صرف المواد التموينية أو الخبز خلال الشهر المقبل مع إرسال تحذيرات مرفقة ببون الصرف مع توضيح سبب الاستبعاد.

وأكدت وزارة التموين، أن باب التظلم مفتوحا أمام أي مواطن يتظلم في أي وقت من توقف الخدمات التموينية عنه، لافتة إلى أنه يحق للمتضررين من استبعادهم وفقا لمحددات المرحلة الثانية تقديم تظلمات خلال 15 يوما الأولى من الشهر، وتبدأ مراجعتها خلال النصف الثاني من مارس، وإذا ثبت المتظلم أحقيته سيتم إعادته للدعم التمويني مرة أخرى خلال الشهر ذاته.

تتلقى الوزارة التظلمات عبر الموقع الإلكتروني التابع لها «دعم مصر» والذي يمكن الوصول إليه من خلال الرابط التالي: https://www.tamwin.com.eg/

لن تتم إضافة أية مواليد جدد قبل الانتهاء من حذف غير المستحقين من منظومة الدعم، الذي يتم على 4 مراحل، وذلك لعجز الموازنة العامة للدولة عن استيعاب أي ميزانية جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *