آخر الأخبار
الرئيسية / كوفيد 19 اليوم / تعرف على موعد انتهاء جائحة كوفيد19 في مصر .. تصريح لـ”نائب مدير مستشفى حميات إمبابة”

تعرف على موعد انتهاء جائحة كوفيد19 في مصر .. تصريح لـ”نائب مدير مستشفى حميات إمبابة”

كتبت: هند محمد توقع الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفي حميات إمبابة، انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد19 نهاية الشهر الحالي، قائلا: “الفيروس سيضعف وقد ينتهي في نهاية الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل، وكل الأبحاث تؤكد ذلك”، مضيفا: “نحن في ذروة انتشار فيروس كورونا، وبعدها تبدأ أعداد الإصابات تقل، وأطالب الناس تستحمل شوية لحين انتهاء الأزمة الحالية، وأن الدولة ستعود مرة أخرى”.

وأشار الجارحي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، على قناة “المحور”، إلى أن معظم المتوفيين أكثر من الـ50 عاما، مناشدا المواطنين بأن من يشعر بأعراض تنفسية أو كحة فعليه البدء في العلاج على الفور.

وشدد على أن فترة ارتداء الكمامة لا يجب أن تزيد على 3 ساعات وعدم تداولها بين المواطنين، مطالبا المواطنين بالتبرع لعمال النظافة بالكمامات والجونتيات لأنهم الأكثر عرضة للإصابة بـفيروس كورونا.

وحذر نائب مدير مستشفي حميات إمبابة، من إلقاء الكمامات على الأسطح وفى الشوارع، مؤكدا أن الكمامات من الممكن أن تكون مصدرا لانتشار الأذى، وأنه لا يصح ارتداء الكمامات في السيارة الخاصة ويجب ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والمشتبه فيها، وعند التعامل المباشر، ولا يجب ارتداءها في الأماكن المفتوحة وفي الهواء الطلق، ولا يجب ارتداء الكمامة لمن أقل من 12 عاما؛ لأن الأطفال لا يتحملون ارتداء الكمامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *