آخر الأخبار

تعرف على أفضل زيوت المساج

زيت مساج
زيت البندق

الفلاح اليوم ـ مراد مرعى يوجد عدة أنواع من الزيوت التى لها استخدامات هامة لجسم الإنسان (المساج) يمكن ذكرها فيما يلى:

زيت اللوز الحلو من اهم زيوت المساج

يعتبر زيت اللوز الحلو من الزيوت المفيدة للمساج بدرجة أولى، فهو يساعد على تقوية الأعصاب، وشد الجلد وتليين الجسم لسهولة امتصاصه، ورائحته القوية الفعالة، كما أنّه يحتوي على العديد من فوائد للشعر والجسم والأظافر؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين د.

زيت لب المشمش

يفيد زيت لب المشمش لتدليك الوجه والبشرة، لتدليك الوجة والبشرة؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين أ الذي يساعد على اختراق البشرة بسهولة، ويكافح الشيخوخة وعلامة التقدّم في السن، ويقلل من نسبة ظهور التجاعيد في الوجه، ويعطيه نضارة وحيويّة، وإشراقة مميّزة.

زيت الأفوكادو

على الرغم من أنّ العديد من الناس لا يلتفتون لهذه الثمرة ولا يكترثون لزيتها، إلّا أنّه مفيد جداً ويحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر، لذلك فهو يستخدم في العلاجات الطبيعيّة والمساج لذالك هو من افضل زيوت المساج التي يبحث عنها الكثير .

زيت زهرة الربيع المسائيّة

هي زهرة مهمة جداً وذات فاعليّة كبيرة في علاج الأمراض الجلديّة، كالأكزيما والصدفيّة والبهاق، وأنواع الطفح الجلديّ، كما أنّه يخفف ويعالج الآلام عند دهنه على الجسم، واستخدامه في المساج.

زيت بذور العنب

يعتبر هذا الزيت من أكثر الزيوت المستخدمة والمفيدة لتدليك للبشرة الدهنيّة، كما أنّه يحتوي على المادة الصفراء التي تنشّط الكبد، وتنقي الدم، وتسكن آلام السرطان.

زيت البندق

من اهم زيوت المساج وهو من أفضل الزيوت التي يجب استخدامها في المساج والتدليك؛ كونه يتغلغل في الجلد والبشرة بسرعة وسهولة، ويعطي تفتيحاً للبشرة، وينقيها من الحبوب والحساسية، وهو غني بفيتامين E.

زيت حبة البركة

تعتبر حبة البركة من النباتات التي أوصانا الرسول عليه الصلاة والسلام بعدم إهمال التداوي بها، وأكدَّ أنّها علاج من كل الأمراض ما عدا السم، لذلك يعتبر التدليك بزيتها ذا فائدة كبيرة للجسم، كما أنّه يساعد على تفتيج وتوسيع الشعب الهوائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *