آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / تحذير شديد اللهجة من نقيب الفلاحين لوزارة الزراعة.. تعرف على التفاصيل

تحذير شديد اللهجة من نقيب الفلاحين لوزارة الزراعة.. تعرف على التفاصيل

كتب: أسامة بدير قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، ان ظهور دودة الحشد بقرية المراشدة بـقنا ينذر بكارثة بعد تهاون وزارة الزراعة بالتحذيرات السابقة واهمال تتبعها، لافتا إلى جرس الانذار للمسؤلين من أجل الاستعداد لمواجهة هذه الحشرة الفتاكة.

وأضاف أبوصدام، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه اليوم السبت، أن دودة الحشد دخلت مصر منذ أكثر من عام واول تسجيل لـدودة الحشد الخريفية في مصر كان في مايو 2019، محذرا من أن دودة الحشد الخريفية لا تقل خطورة عن وباء كورونا.

وتابع: دودة الحشد الخريفية تقضي علي اكثر من 80 نوع من المحاصيل الزراعية التي تزرع في مصر وان ظهورها الان مع ارتفاع درجة الحرارة يزيد الخطورة ويهدد الامن الغذائي لكل المصريين حيث موسم محصول الذرة المفضل لهذه الحشرة كما أن دورة حياتها لا تتعدي 30 يوم في فصل الصيف مقابل 90 يوم في فصل الشتاء، مشيرا أن هذه الحشرة ليس لها فترة سكون وتضع الحشرة نحو 2000 بيضة يفقس بعد يومين أو ثلاثة في فصل الصيف.

وحذر نقيب الفلاحين، وزارة الزراعة من استمرار الاستهانة بهذه الحشرة المدمرة والاعتماد علي البيانات الاطمئنانية وترك المقاومة للمزارعين دون المكافحة الجدية بعد ورود انباء عن انتشار هذه الحشرة في زراعات الذرة بقرية المراشدة مركز الوقف بـمحافظة قنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *