آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / بقالو التموين بالصعيد يشكون نقص إمدادات السلع التموينية

بقالو التموين بالصعيد يشكون نقص إمدادات السلع التموينية

كتب: ناصر الجزار اشتكي عدد من بقالي التموين في بعض محافظات الصعيد تراجع إمدادات مقررات السلع التموينية الموردة لها من الوزارة الشهر الحالي، والتي تضمنت 8 سلع فقط، من إجمالى 21 مقررة على قائمة السلع التموينية.

قال سيف النصر عبدالواحد، بقال تمويني بـمحافظة الأقصر، وفقا لما ورد بـ”المال”، إن السلع التي تم تسلمها من مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لـوزارة التموين خلال أبريل لم تتجاوز 8 سلع فقط، من بينها السكر، وزيت خليط زنة 1 لتر، ومكرونة 500 جرام، والشاي، والعدس، والجبن، ومساحيق غسيل 1 كيلو.

وأكد عماد شرف، بقال تمويني بـمحافظة أسيوط، أن الأرز من أكثر السلع التي يتزايد الطلب عليها، لكنه لم يكن ضمن المقررات التموينية التي وفرتها الشركة القابضة، مطالبا بحل تلك الأزمة بدلا من ترك المستهلك للسوق الحرة.

يذكر أن الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لـوزارة التموين والتجارة الداخلية، قد تعاقدت الشهر الحالي على شراء 114 ألف طن أرز أبيض معبأ، ومن المفترض توفيرها في يونيو المقبل، وسيتم طرحها بمنافذ الوزارة من مجمعات استهلاكية، ومنافذ جمعيتى، وبقالى التموين، موضحة أنها سترفع الرصيد الاستراتيجى من الأرز إلى 6 أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *