آخر الأخبار

بدء العمل بمركز المرشد الزراعي بالقنطرة شرق

كتب: محمد فؤاد قال المهندس حمدي عبدالوهاب، مدير عام الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق، أن الإدارة المركزية لمقرات الإرشاد الزراعي أنهت إجراءات تشييد مبنى المرشد الزراعي بالقنطرة شرق بـمحافظة الإسماعيلية وهو بجوار الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق، مؤكدا على أن المركز يعد نقلة حضارية لخدمة المزارعين في منطقة القنطرة شرق.

وأضاف عبدالوهاب، لـ”الفلاح اليوم“، أن المركز الإرشادي سيكون بمثابة مركز إشعاع لخدمة أكثر من 150 ألف فدان بمنطقة شرق قناة السويس، من خلال الخدمات الإرشادية للمزارعين والتي تتمثل في الندوات الحقلية في مجال الإنتاج النباتي والحيواني والتنمية الريفية ومكافحة الافات والمشاركة فى تنظيم الحملات القومية مثل حملات تنظيم الأسرة ومشروعات شباب الخريجين ومحو الأمية والصحة والصناعات الغذائية وأعمال الحياكة والتريكو والأنشطة اليدوية وكافة الأنشطة المتعلقة بـالتنمية الريفية.

وتابع: يوجد بالمركز وحدة لبيع منتجات الهيئة العامة لصندوق الموازنة التابعة لـوزارة الزراعة من أسمدة عضوية ومبيدات وتقاوي معتمدة.

وأوضح مدير عام الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق، أن المركز مجهز بأحدث وسائل عرض بيانات وإرشادات زراعية تتيح للمزارع التعرف على أحدث تكنولوجيا الزراعة من عرض صور الآفات والأمراض التي تصيب المحاصيل المختلفة والحيوان وبرامج تسميد النبات لزيادة الإنتاج الزراعي والحيواني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *