إرشاد ريفي

اليوم.. علماء التنمية الريفية بمركز البحوث الزراعية وأساتذة كليات الزراعة يشاركون في ورشة عمل تدريبية حول تنمية الريف المصري

كتب: أسامة بدير تنطلق اليوم الإثنين فعاليات ورشة عمل تدريبية في مجال تنمية الريف المصري، ينظمها قطاع الإرشاد الزراعي بـوزارة الزراعة بالتعاون مع المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الأدنى CARDNE، بحضور لفيف من الباحثين والخبراء بـمركز البحوث الزراعية، والجامعات المصرية في مجالات التنمية الريفية، والإرشاد الزراعي.

وقال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الارشاد الزراعي بالوزارة، أن الدورة التدريبية التي تستمر فعالياتها لمدة ثلاثة أيام، ستتناول عددا من الموضوعات، مشيرا أهمها: مفهوم وأسس التنمية الريفية، أساليب وآليات الحماية الاجتماعية، فضلا عن المشروعات الصغيرة ودور الشباب في التنمية الريفية.

وتابع: سوف تناقش أيضا ورشة العمل المرأة الريفية ودورها في تنمية الريف المصري، ودور الإرشاد الزراعي في التنمية الريفية.

وأوضح رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أنه سيتم ايضا خلال ورشة العمل، تناول معوقات التنمية الريفية، وكيفية التغلب عليها، والمتابعة والتقييم لمشروعات التنمية الريفية، لافتا أنه سيتم مناقشة مبادرة حياة كريمة والعدالة الاجتماعية في الريف المصري وسبل تطوير الخدمات الزراعية بقرى الريف المصري في إطار مبادرة الرئاسة “حياة كريمة”، والمجمعات الخدمية بالمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى