آخر الأخبار

«بحوث الحشائش» ينظم دورة تدريبية حول الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش بقنا

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عبده عبيد أحمد إسماعيل، مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، أن المعمل سينظم دورة تدريبية بعنوان “الاستخدام الآمن والفعال لـمبيدات الحشائش” بمديرية الزراعة بقنا خلال الفترة من 19 – 23 ديسمبر الجاري.

وأضاف إسماعيل، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة تهدف إلى توعية المزارعين بالحشائش التي تضر المحاصيل وتسبب خسائر لهم، بالإضافة إلى التعرف على أهم مبيدات الحشائش المستخدمة فى المكافحة والاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام مبيدات الحشائش.

وأوضح مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، أن هذه الدورة تستهدف تدريب 30 متدربا من المهندسين الزراعيين والمزارعين بمديرية الزراعة بقنا، مشيرا أنه سيحاضر فيها نخبة متميزة من علماء وباحثي المعمل.

ومن جانبه، أشار الدكتور عادل أحمد عمران، وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب، أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2021/ 2022 وضمن مجموعة من الدورات التى سينظمها المعمل بالمحافظات.

ونوه عمران، إلى أن الدورة ستتناول حزمة من الموضوعات أهمها: كيفية التعرف على الحشائش، آلات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش، الحشائش المتطفلة وطرق مكافحتها فى المحاصيل، وأهم التوصيات الإرشادية لـمبيدات الحشائش الموصي بها بالنسبة للمحاصيل الحقلية والبستانية والنباتات الموجودة في جوانب الجسور والمصارف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل