آخر الأخبار

«بايدن» يؤكد لـ«السيسي» حرص أمريكا للتوصل لحل دبلوماسي في أزمة سد النهضة الإثيوبي

متابعات قال البيت الأبيض، في بيان له، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أقر بمخاوف مصر إزاء سد النهضة الإثيوبي، مؤكدا اهتمام الولايات المتحدة بالتوصل إلى حل دبلوماسي يلبي الاحتياجات المشروعة لـمصر والسودان وإثيوبيا.

وأضاف البيان أن بايدن شكر الرئيس السيسي، خلال اتصالهما الهاتفي مساء الاثنين، لجهود مصر ودبلوماسيتها الناجحة وتنسيقها مع الولايات المتحدة لإنهاء “الأعمال العدائية” الأخيرة في إسرائيل وقطاع غزة، وضمان عدم تكرارها.

ولفت إلى تشاورهما بشأن إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وجهود إعادة الإعمار، وضمان استفادة الشعب الفلسطيني منها.

ويعد الاتصال هو الثاني خلال 4 أيام، حيث تناول جملة من الملفات الثنائية وقضايا المنطقة، على رأسها القضية الفلسطينية وسد النهضة الإثيوبي وليبيا والعراق.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي كتب، في منشور عبر حسابه بموقع “فيسبوك”، أنه سعيد بحديثه المُطوَل مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، مؤكدًا أنه اتسم بالتفاهم والصراحة والمِصداقية في كافة الموضوعات التي تهم البلدين والمنطقة.

وأكد الرئيس السيسي أن بايدن يتمتع برؤية ثاقبة وخبرة مُتميزة تتسم بالواقعية في كافة الملفات بما فيها ملف العلاقات الثنائية، متابعا: “أجد أنه قادر بامتياز بحنكته وخبرته أن يصنع حُلولًا جذرية لكافة المشاكل والتحديات التي تُحيط بالعالم والمنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل