آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / بالأسماء آخر أخبار التعديل الوزاري 2021.. تعرف على التفاصيل

بالأسماء آخر أخبار التعديل الوزاري 2021.. تعرف على التفاصيل

كتب: أسامة بدير لقد باتت تشغل التعديلات الوزارية المرتقبة بال الكثيرين خلال هذه الفترة خاصة داخل أروقة دواوين الحكومة والوزارات مع انعقاد أولى جلسات مجلس النواب الجديد برئاسة المستشار حنفي جبالي، وتزامنا مع قرار البرلمان باستدعاء رئيس الحكومة والوزراء لاستعراض ما تم إنجازه في برنامج عمل الحكومة.

وكشفت مصادر برلمانيه، أن التعديلات الوزارية ستشمل رحيل كل من: أسامة هيكل وزير الدولة لشؤون الإعلام، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وإيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، ومحمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بناء على تقارير أداء الوزارات المختلفة ونسب إنجازها للمشروعات والتكليفات المطلوبة منهم.

ولفتت المصادر، لـ”الفلاح اليوم“، أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن على رحيل بعض الحقائب الوزارية ومنها: التربية والتعليم والصحة، نظرا لأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يتابع مراحل تطبيق نظام التعليم الجديد، والدكتور هالة زايد وزيرة الصحة تتولي الآن مسئولية ملف إدارة أزمة فيروس كورونا.

وأشارت المصادر، إلى بقاء وزراء المجموعة الوزارية الاقتصادية بسبب ما تحقق من إنجازات وإشادات دولية حققها الاقتصاد المصري رغم أزمة كورونا، وأبرز هؤلاء الوزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، الإسكان، النقل.

وأردفت المصادر، أن الاكتشافات الأثرية التي تحققت عام 2020 قد تشفع للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بالاستمرار في منصبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *