منوعات

موعد صرف مرتبات يناير 2022 للموظفين بوزارة الزراعة بعد تطبيق النظام الجديد

كتبت: هند محمد أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، النظام الجديد الذي سيتم تطبيقه نهاية شهر يناير 2022، وذلك بتحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميا بـ«كروت ميزة» المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللا تلامسية.

وأضاف معيط، في بيان صحفي، أن تلك البطاقات تتيح للموظفين خدمات السحب النقدي والإيداع والتحويل من ماكينات «ATM»، والشراء الإلكترونى عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية «POS»، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى.

وتابع: مع نهاية يناير الجاري يكون قد تم الانتهاء من تحويل 4,3 مليون بطاقة حكومية إلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات «ميزة» بالتعاون مع عدة بنوك.

وأوضح وزير المالية، تقدم البطاقة العديد من المزايا للعاملين بالدولة، بما فى ذلك إتاحة خدمة «الراتب المقدم» لبطاقات المرتبات الحكومية «ميزة» مجانا لمدة 6 أشهر اعتبارا من بدء تشغيل هذه البطاقات، بما يُعادل 30% من قيمة الراتب، بحيث يقتصر استخدامها على عمليات المشتريات فقط سواء من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية.

وأردف معيط، أن هذه الخدمة لا تتيح السحب النقدي عبر ماكينات الصراف الآلى أو فروع البنك، موضحا أنه يتم خصم المبلغ المستخدم من خدمة «الراتب المقدم» فى علمية الشراء من راتب الشهر التالى مباشرة.

ومن المقرر أن تصرف وزارة المالية مرتبات الموظفين بـالجهاز الإداري للدولة عن شهر يناير الجاري في 33 وزارة وهيئة يوم 24 يناير، ثم تستأنف الصرف لـ33 وزارة وهيئة يوم 25 يناير، على أن يكون الصرف لجميع الوزارات والجهات الأخرى أيام 26 و30 و31 يناير 2022، على أن يتم صرف مرتبات الموظفين في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والمؤسسات التابعة لها يوم الثلاثاء المقبل 25 يناير.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى