آخر الأخبار
الرئيسية / قضايا وحوادث / بأمر وزير الري تتبع سيارة الكسح التى ألقت حمولتها في نهر النيل بزمام محافظة المنوفية

بأمر وزير الري تتبع سيارة الكسح التى ألقت حمولتها في نهر النيل بزمام محافظة المنوفية

كتبت: نورا سيد أكدت وزارة الموارد المائية والرى، أن السلوك الذى تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعى فيس بوك من قيام أحد سيارات الكسح بالقاء مياه الصرف من فوق أحد الكبارى على مجرى مائى رئيسى بزمام محافظة المنوفية يمثل خطرا ونموذجا عدائيا ومخالفة صارخة فى وضح النهار للقانون رقم 48 لسنة 1982 بإصدار قانون حماية نهر النيل والمجارى المائية من التلوث وقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وكافة القوانين والأعراف.

ومن جانبه، كلف الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، أجهزة الوزارة بتتبع سيارة الكسح التى ظهرت فى أحد الفيديوهات المنتشرة على صفحات التواصل الاجتماعى خلال تفريغ حمولتها من مياه الصرف الصحى فى نهر النيل بمحافظة المنوفية، والتنسيق مع المحافظة وشرطة البيئة والمسطحات المائية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وطالب عبدالعاطى، المواطنين بالمشاركة فى الحفاظ على المياه التى تمثل حياتهم، وذلك بالتصدى ومنع كافة أنماط التعدى سواء بالتلوث وإلقاء القمامة والمخلفات فى المجارى المائية.

وأشار وزير الموارد المائية والرى، إلى أن دور المواطنين الذين شهدوا هذا السلوك الهدام دور إيجابي بالتصدى لهذه المخالفة ووقفها وإبلاغ الشرطة والمحليات، لاتخاذ الإجراءات اللازمة التى تفرضها عليهم مسئوليتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *