آخر الأخبار
الرئيسية / المرأة الريفية / انطلاق فعاليات برنامج المرأة الريفية في الاستخدام الأمثل للمبيدات بسوهاج

انطلاق فعاليات برنامج المرأة الريفية في الاستخدام الأمثل للمبيدات بسوهاج

كتب: أسامة بدير انطلق اليوم الثلاثاء فعاليات البرنامج التدريبى “المرأة الريفية في تقليل المخاطر والاستخدام الامثل للمبيدات” بـمحافظة سوهاج برعاية لجنة مبيدات الآفات بـوزارة الزراعة بالتعاون مع مشروع حياة سوهاج.

وقالت المهندسة سمر عبدالحكيم، رائدة مطبقى المبيدات بسوهاج وميسرة برنامج المرأة الريفية، أن البرنامج التدريبى يأتى فى إطار بروتوكول تعاون مشترك بين لجنة مبيدات الآفات ومشروع حياة سوهاج بهدف رفع الوعى وتعزيز قدرات المرأة الريفية بـمحافظة سوهاج فيما يخص تقليل المخاطر والاستخدام الآمن للمبيدات.

وأضافت عبدالحكيم، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن البرنامج سيشمل جميع مراكز محافظة سوهاج الـ12 بواقع ثلاثة أيام لكل مركز، مشيرة أن البرنامج التدريبى عبارة عن مجموعة من المحاضرات التى يلقيها على المتدربات التى تمثل المرأة الريفية ولها علاقة بالعمل الزراعى.

وتابعت: أن البرنامج التدريبى سيستمر لمدة ثلاثة أيام لعدد 50 متدربة يمثلن المرأة الريفية سواء كانت مهندسة زراعية أو لها حيازة زراعية وكل من له علاقة بالزراعة من أجل رفع وعيهن بمخاطر المبيدات، والتعريف بأهم الاحتياطات اللازم توافرها في التعامل مع المبيدات، فضلا عن كيفية حماية صحتهن وعائلتهن من خطر المبيدات

وأوضحت رائدة مطبقى المبيدات، أن اليوم الأول من البرنامج التدريبى تضمن مقدمة عامة عن المبيدات من حيث أنواعها ومستخلصاتها والممارسات الجيدة والتطبيق الجيد للمبيدات ومميزات وسلبيات المبيدات، مشيرة أن المتدربات تفاعلن بشكل إيجابى وأكثر من رائع واهتمام ملحوظ وايجابية ملموسة بالتدريب وأهميته.

يذكر أن خبراء من المعمل المركزي للمبيدات التابع لـمركز البحوث الزراعية يقومون بعملية التدريب وهم: الدكتور مصطفى عبدالستار، الدكتورة هالة أبو يوسف، الدكتور حسن شلبي، الدكتور علاء خورشيد، والدكتور حسام حارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *