آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / “المنوفي” و”حجازي” يوقعان بروتوكول تعاون للتوعية بإنتاج زراعي صحي وآمن

“المنوفي” و”حجازي” يوقعان بروتوكول تعاون للتوعية بإنتاج زراعي صحي وآمن

كتب: أسامة بدير وقعت الدكتورة جيهان عبدالغفار المنوفي، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بـوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس صلاح حجازي نائب رئيس مجلس إدارة المركز المصري للزراعة العضوية “ايكوا”، اليوم الأربعاء بمقر الوزارة، بروتوكول تعاون لتنظيم ندوات وبرامج إرشادية وورش عمل لتنمية الوعي بأهمية الحصول علي منتج زراعي صحي وآمن.

وقالت رئيس قطاع الإرشاد الزراعى، فى تصريح لـ”الفلاح اليوم“، انه وفقا للاتفاق سيتم تنظيم الندوات والبرامج الإرشادية وورش عمل في الموضوعات المتعلقة بـالزراعة العضوية والممارسات الزراعية الجيدة، والتوعية بخطوات التحول من أساليب الزراعة التقليدية إلي الزراعة العضوية، واتباع الممارسات الزراعية الجيدة.

وأشارت المنوفى، إلى أن الندوات والبرامج الإرشادية وورش العمل ستعقد في محافظات الجمهورية بمراكز الدعم الإعلامي الارشادي ومقار الإرشاد الزراعي.

وأوضحت رئيس قطاع الإرشاد الزراعى، أن البروتوكول يستهدف تنمية وعي المزارعين بمدى أهمية الحصول علي منتج زراعي صحي وآمن، وتمكين المزارعين من التوافق مع المواصفات الدولية للحصول على منتج زراعي عالي الجودة وقادر على المنافسة محليا ودوليا.

ومن جانبه، أكد المهندس صلاح حجازى، على أهمية مثل هذا البروتوكول الذى يأتى ثمرة تواصل مع وزارة الزراعة ممثلا فى قطاع الإرشاد الزراعى من أجل توعية المزارعين على كيفية الحصول على منتج زراعى جيد مطابق لمواصفات الجودة العالمية سواء للسوق الداخلى أو الخارجى.

وشدد حجازى، على أن المركز المصري للزراعة العضوية “ايكوا” يعد أحد المراكز الرائدة في مجال الزراعة العضوية والممارسات الزراعية الجيدة، ولديها القدرة على تدريب المزارعين بالكفاءة المطلوبة من أجل اتباع أنظمة وممارسات الزراعة العضوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *