آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / «القصير» يطرح رؤية مصر في القضايا ذات الأولوية المتعلقة بالأغذية والزراعة

«القصير» يطرح رؤية مصر في القضايا ذات الأولوية المتعلقة بالأغذية والزراعة

كتب: أسامة بدير طرح وزير الزراعة السيد القصير، رؤية الوزارة بشأن بعض القضايا ذات الأولوية فيما يخص الأغذية والزراعة خلال كلمته أمام الاجتماع الوزاري للمؤتمر الإقليمى الـ35 للشرق الأدنى لـمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والذي عُقد اليوم بالفيديو كونفرانس، وهى:

1ـ أهمية تعزيز الاستثمارات فى القطاع الزراعي لما لهذا القطاع من قدرة عالية على خَلق فرص عمل بصورة مباشرة أو غير مباشر وقدرة على توفير الغذاء الآمن للمواطنين.

2ـ أهمية التوسع فى زيادة برامج التكيف والتوسع فى البحوث الزراعية التى تستهدف استنباط أصناف ذات إنتاجية أعلى وقادرة على التكيف مع التغيرات المناخية.

3ـ تدعيم مبادرات التحول الرقمى وميكنة الخدمات الزراعية والتوسع فى استخدام التكنولوجيا الحديثة وبرامج الذكاء الاصطناعي فى الزراعة ومتابعتها بما يزيد من كفاءة إدارة هذا القطاع.

4ـ البحث عن كيفية الاستفادة من إمكانيات الحوكمة والتعاون على الصعيد الاقليمي لاعادة النظر في كيفية إنماء الغذاء، وتبادله، واستهلاكه، وتجارته لتحقيق الهدف الثانى للتنمية المستدامه من خلال استخدام هياكل الحوكمة الحالية وتعديلها بما يتناسب مع الاحتياجات المستقبلية والربط بينها وبين المفاهيم الحديثة لتحقيق مستقبل مزدهر وصحى لدول الاقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *