آخر الأخبار

«القصير» و«شعراوي» و«رحمي» يفتتحون مجزر نصف آلي بالغربية بتكلفة 53 مليون جنيه

كتب: أسامة بدير افتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، المجزر النصف آلي بشبشير الحصة بطنطا وذلك بحضور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

استمع الحضور إلي شرح تفصيلي من القائمين على عملية إنشاء المجزر حول مكوناته وآلية عمله والذي تبلغ تكلفته حوالي 53 مليون جنيه، والذي يهدف إلى ذبح 20 رأس ماشية و50 رأس أغنام في الساعة بطريقة حديثة ومتطورة ومقام على مساحة 30 قيراط بواقع 3 عنابر ذبح مجهزة بأحدث الآلات المتطورة التي تضمن اتمام عملية ذبح نظيفة لرؤوس الأغنام والماشية لإخراج لحم نظيف مطابق للمواصفات العالمية، فضلا عن تحقيق الاستفادة المثلى من مخلفات الذبح والفضلات ومعالجتها بطريقة آمنة صديقة البيئة.

وقال وزير الزراعة، أنه سيتم تحديث وتطوير المجازر بصورة جيدة للقضاء علي الذبح خارج المجازر مع ضرورة وجود مجازر صغيرة تكون قريبة من الكتل السكنية خاصة في المراكز والقري.

وتابع: أبرز ما يتميز به مشروع المجزر النصف آلي بشبشير أنه سيتم الاستفادة من مخلفات جميع المجازر الموجودة بمراكز ومدن المحافظة بعد تشغيله، وذلك من خلال طهيها وتقديمها للمزارع السمكية بدلاً من نقلها إلى مقلب تجميع القمامة الخاص بالمحافظة بمدينة السادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل