آخر الأخبار

القبض على مرتكب واقعة الحمير المذبوحة بالمنوفية

كتبت: أميرة عمارة قال الإعلامي عمرو أديب، إن وزارة الداخلية ألقت القبض على مرتكب واقعة الحمير المذبوحة بـمحافظة المنوفية، مشيرا أن عدد الحمير المضبوطة 10 وليس 100 كما تداولتها بعض الأخبار.

وأضاف أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن الوزارة أوضحت أن مرتكب الواقعة عامل زراعي يذبح الحمير من أجل الحصول على الجلود واستغلالها في صناعة الطبول.

وكان يحيى الغنيمي، شاهد عيان على واقعة العثور على حمير مذبوحة داخل مصر بـالمنوفية، قد قال إن الواقعة بدأت منذ الأول من شهر مايو الماضي، لافتا إلى أنهم فوجئوا بمقتل 40 حمارا خلال تلك الفترة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، أنهم فوجئوا بـ30 حمارا مذبوحا بعد 15 يوما من الواقعة الأولى، منوهًا إلى أن الكلاب سحبت الحمير نحو الأراضي الزراعية.

وأشار إلى أن الحمير المذبوحة تم الحصول على الجلود الخاصة بها، متابعا: «لا يؤخذ شيء من جسدها، ومصالحنا وقفت من الريحة.. وبقينا لابسين كمامتين على بعض».

وكان قد عثر بعض المزارعين بـمحافظة المنوفية على عدد كبير من الحمير مذبوحة، بجوار مصرف في المنطقة الواقعة بين قريتي بابل وكفر العرب التابعين لمركز تلا، ما أثار حالة من الفزع بين الأهالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل