آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / «الفلاح اليوم» يُقدم روشتة علاج بعض الأمراض بالحشرات والحيوانات

«الفلاح اليوم» يُقدم روشتة علاج بعض الأمراض بالحشرات والحيوانات

كتب: د.عبدالعليم المنشاوي فى السطور التالية نعرض لقراء “الفلاح اليوم“، كيفية استخدام الحشرات والحيوانات فى علاج بعض الأمراض التى يعانى منه الإنسان..

العلاج بالأسماك

من بين طرق العلاج الغريبة تلك الطريقة التي تعرف بالتداوي بـالأسماك، و الجدير بالذكر أن هذه الطريقة الغريبة لازالت متبعة حتى الأن، بل وانتشرت في العديد من الأماكن حول العالم، وهذه الطريق تعتمد على وضع الأقدام في حوض من الأسماك الصغيرة، حتى تقوم الأسماك بالتهام الجلد الميت من القدم وتنظيفها.

العلاج بلدغات النحل

من بين الطرق العلاجية المعروف، العلاج باستخدام لدغات النحل، وهذه الطريقة الغريبة تعمل على علاج ألام المفاصل والروماتيزم وهي من أهم طرق العلاج الصينية المتبعة، كما أن الأبحاث أثبتت أنها تقوي جهاز المناعة وتعالج الصدفية والإكزيما، فضلا عن أنها تعمل على منع الالتهابات، لدرجة أن هناك العديد من الأماكن بدأت في بيع السم الخاص بـالنحل، ليتم حقنه تحت الجلد بديلا عن اللدغ.

التدليك باستخدام الثعابين

إن كنت تبحث عن الاسترخاء والتدليك، فإليك تلك الطريقة الأسيوية الغريبة، هذه الطريقة الغريبة تعرف بوضع ستة ثعابين ضخمة على الظهر مع الاسترخاء، وكلما تحركت الثعابين على ظهرك كلما قامت بتدليكك وإزالة ألام ظهرك.

العلاج باليرقات

قد تكون هذه الطريقة مقذذة للغاية إلا أنها قد ثبت فاعليتها بطريقة كبيرة، تلك الطريقة التي اعتمد عليها الهنود الحمر منذ أعوام عديدة، وقد قامت العديد من الدراسات عليها لتثبت فاعليتها، حيث يتم إطلاق كمية من اليرقات على البشرة لتقوم بإفراز عصاراتها الهاضمة على البشرة، ومن ثم تعمل على زيادة نضارتها ، فضلا عن أنها تعمل على علاج الجروح وتسرع من علمية التئامها.

العلاج بالدلافين

تعرف الدلافين بكونها كائنات محببة للجميع، تلك الكائنات الرائعة ثبت أنها لها القدرة على علاج بعض الأمور، ومن بين هذه الأمور جلسة واحدة كل اسبوعين للسباحة مع الدلافين، تقضي على الاكتئاب عند الكبار، كما أن هذه الطريقة فعالة جدا لعلاج مرض التوحد عند الأطفال.

العلاج باستخدام النمل

هذه الطريقة من أهم الطرق التي التي تم استخدامها في العديد من الأماكن على مدى فترات، حيث يتم استخدام النمل الأفريقي في هذه الطريقة، حيث يقوم المريض بوضع رؤوس النمل الأفريقي على مكان الجروح، وهذه الحشرات تعمل على تخييط وعلاج الجروح وتسرع من اندمالها.

استخدام الكلاب

ثبت علميا أن الكلاب لها قدرات خارقة وهذه القدرات تستخدم في العلاج، ومن بين هذه الطرق ثبت أن الكلاب لها قدرة على التنبؤ باصابة مريض السكري بكومة سكر، وذلك من خلال شم رائحة المريض وملاحظة ارتفاع معدلات السكر، هذا فضلا عن أن الكلاب لها قدرة على التعرف على نوبات التشنج التي تصاحب مرضى الصرع، بل ومحاولة إنقاذ المريض أيضا.

ابتلاع الأسماك

من بين الطرق التي تستخدم لعلاج الأزمات الصدرية، تلك الطريقة التي اعتاد عليها بعض العائلات من الصين، وهذه الطريقة تعرف بابتلاع الأسماك، ويتم استخدام أسماك الموريل الصغيرة، و هي طريقة تقليدية غريبة تعتاد عليها إحدى العائلات هناك، وترفض هذه العائلة أن تفشي بأسرار المهنة لأي شخص، وهذا الأمر قد ثبت أن الطريقة تعمل على علاج أعراض البلغم والالتهابات الأنفية وغيرها من الأمراض الصدرية، وقد لاقت هذه الطريقة من العلاج استحسان العديد ممن قاموا بتجربتها.

*مُعد المادة العلمية: أستاذ علم الحيوان الزراعي فى كلية الزراعة بجامعة سوهاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *