آخر الأخبار

«الصحة» تتوقع بدء انكسار الموجة الرابعة لفيروس كورونا خلال أيام

كتب: ناصر الجزار قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر شهدت خلال الفترة الماضية ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا، متوقعا بدء انكسار الموجة، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا مستقر، قائلا إن الموجة الرابعة تشهد انخفاضا ملحوظا في الوفيات واستقرار حالات الإصابات.

وتابع: معظم الحالات التي تدخل المستشفيات وتخضع لبروتوكول العلاج تُشفى وتخرج من المستشفى، متحدثا في سياق متصل عن تطبيق جواز السفر الصحي «اطمئن» المستخدم لتحديد موقف الحصول على لقاح كورونا.

وأوضح متحدث الصحة، أن المواطن يُحمل التطبيق على الهاتف المحمول ثم يضع الرقم القومي ورقم التسجيل ويرفع صورة شخصية له، مشيرا إلى أن البرنامج متصل بالموقع الإلكتروني لـوزارة الصحة ويحدد نوع التطعيم وعدد الجرعات.

ولفت إلى أن التطبيق يتحول إلى لون يملأ الشاشة حال ضغط المواطن على زر «مشاركة البيانات» يحدد موقف المواطن من الحصول على لقاح كورونا، مؤكدًا أنه يساعد في تطبيق قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعدم دخول الموظفين المنشآت الحكومية بداية من يوم 15 نوفمبر إلا بعد تلقي اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *