آخر الأخبار
الرئيسية / دولى / السياسة تدفع تركيا لطرد الأبقار الهولندية من أراضيها

السياسة تدفع تركيا لطرد الأبقار الهولندية من أراضيها

أبقار هولندية

وكالات أعلن أعضاء اتحاد منتجي اللحوم الحمراء في تركيا وقوفهم بجانب حكومة بلادهم في موقفها الغاضب من هولندا، من خلال طرد الأبقار من سلالة “هولشتاين” الهولندية.

وأوضح رئيس اتحاد منتجي اللحوم الحمراء بولنت تونتش، في حواره مع صحيفة “حريت” التركية، بعد لقائه مع المنتجين في أحد المجازر ببلدة بيجا بمدينة جناق قلعة أنهم شحنوا الأبقار من السلالات الهولندية في شاحنات لإخراجها من البلاد اعتراضا على موقف هولندا تجاه بلادهم.

وأشار تونتش، إلى أن عدد رؤوس الأبقار المطرودة من تركيا بلغ 40 رأسا، قائلا: “أرسلنا عددا رمزيا من الأبقار. فإذا لم يستقبلوا هذه الأبقار، سنقوم بذبحها وتوزيعها”.

كما أعلن عضو مجلس مدينة إسطنبول المستقل، حسين عوني سيباهي أنه سيذبح بقرته الهولندية اعتراضا على موقف هولندا ضد بلاده.

كانت الأزمة شهدت تصعيدا بعد أن سحبت السلطات الهولندية، صباح السبت، التصريح بهبوط طائرة مولود تشاويش أوغلو وزير الخارجية على أراضيها، حيث كان يبغي التوجه لإلقاء كلمة أمام تجمع للأتراك المحليين في مدينة روتردام.

ووصلت الأزمة إلى ذروتها على خلفية وقف الشرطة الهولندية لموكب وزيرة الأسرة التركية، فاطمة بتول صيان قايا، بعد وصولها برا إلى روتردام من ألمانيا في محاولة للدخول إلى أراضي قنصلية بلادها في المدينة لإلقاء كلمة أمام التجمع التركي الذي احتشد أمامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *