آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / الزراعة: تأهيل 454 «مطبق مبيدات» في 10 محافظات

الزراعة: تأهيل 454 «مطبق مبيدات» في 10 محافظات

مطبق مبيدات

كتب: ناصر الجزار أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن الانتهاء من تأهيل 454 متدربا من مطبقي المبيدات، خلال 15 دورة تدريبية تم تنفيذها في 10 محافظات من الوجهين القبلي والبحري.

وذكرت الوزارة، في بيانها، أنه تم الانتهاء من تأهيل المتدربين بمحافظات: الأقصر، المنيا، البحيرة، القليوبية، المنوفية، قنا، أسيوط، كفر الشيخ، بني سويف، والشرقية، لافتة إلى أنه يجري حاليا تنفيذ 6 برامج في محافظات الغربية، الفيوم، والدقهلية.

ومن جانبه، قال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن تلك الدورات التدريبية تستهدف، إعداد وتأهيل الشباب من المهندسين الزراعيين للعمل كـمطبقي مبيدات، يكون لديهم القدرة على التعامل الآمن والفعال مع مبيدات الآفات الزراعية وتحقيق عائد اقتصادي جيد، مشيرا إلى أن ذلك يساهم أيضا في توفير فرص عمل حقيقية تدفع عجلة الاقتصاد المصري.

وأضاف وزير الزراعة، أنه سيتم منح شهادات معتمدة للمتدربين، لمزاولة مهنة مطبق المبيدات، وذلك للتأكد من أن مستخدم المبيد شخص مدرب ومؤهل ولديه القدرة على تنفيذ التوصيات المعتمدة، وكذلك أن يكون قادرا على حماية نفسه وبيئته والمحيطين به من أية أضرار جانبية لاستخدام المبيدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *