آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / «التعليم العالي» تعلن عن منح دراسية في الزراعة وغيرها بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية

«التعليم العالي» تعلن عن منح دراسية في الزراعة وغيرها بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية

كتبت: فاطمة معوض أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات التابع لـوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن منح دراسية مقدمة من البنك الإسلامي للتنمية.

وأوضح تقرير للقطاع، أن هذه البرامج تشمل المنح الدراسية للدراسات الجامعية – برنامج المنح الدراسية للماجستير، برنامج الدكتوراه وأبحاث ما بعد الدكتوراه، وتنوعت مجالات الدراسة المتاحة بهذه البرامج فتضمنت (الزراعة المستدامة – التعليم – التعليم من أجل التنمية المستدامةتغير المناخ – الطاقة – المدن المستدامة – إدارة النفايات – مجالات العلوم الاجتماعية – الاقتصاد والتمويل والصيرفة الإسلامية – الابتكار وتنمية البنية التحتية – تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية – الصحة – المياه والنظافة الصحية – التلوث بالبلاستيك والمواد البلاستيكية الدقيقة – التنوع البيولوجي – الكيمياء الخضراء – النمو السكاني).

وأكد التقرير، أن هذه البرامج والمنح الدراسية تعد جزءا مهما من المبادرات الإنمائية التي يقودها البنك لتشجيع التكنولوجيا وتبادل المعارف بين الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء. وهي مصمّمة لجذب الطلاب الموهوبين والطالبات الموهوبات وبناء الكفاءات المناسبة اللازمة لتمكين المجتمعات وتحقيق خطط التنمية الوطنية والعالمية، بما في ذلك أهداف التنمية المستدامة.

وأشار التقرير إلى أن هدف هذه البرامج هو توفير فرص تعليمية للطلاب الشباب المتفوقين في أدائهم الأكاديمي في الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء لكي يتابعوا دراساتهم لنيل شهادة دراسية من إحدى الجامعات العامة / الحكومية وتلقي تدريبا في مجالات محدّدة لتمكين المجتمعات المحلية دعما لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والبرنامج الخماسي لرئيس البنك.

وأفاد التقرير بأنه يمكن الاطلاع على شروط ومميزات هذه المنح وآليات تقديم الطلبات خلال الرابط التالي:

https://isdbscholarships.smartsimple.com/s_Login.jsp?&lang=19

ولفت التقرير، إلى أن أخر موعد للتقديم هو 28 فبراير 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *