آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / «التربية والتعليم» تعلن الإرشادات الواجب اتباعها لـ«بوكليت الثانوية العامة»

«التربية والتعليم» تعلن الإرشادات الواجب اتباعها لـ«بوكليت الثانوية العامة»

أرشيفية

كتبت: هند محمد أعلنت وزارة التربية والتعليم حزمة من الإرشادات التي يجب على طلاب الثانوية العامة اتباعها هذا العام، ليتمكنوا من الاجابة على امتحانات نهاية العام التي تم اعدادها لأول مرة بطريقة البوكليت او الكراسة الامتحانية.

قالت وزارة التربية والتعليم، أنه على الطالب أن يقرأ السؤال بعناية ويفكر جيدا فيه قبل أن يجيب عنه، مع التأكيد على ضرورة الإجابة على جميع الأسئلة وعدم ترك اي سؤال بدون إجابة لأن الأسئلة كلها “إجبارية”، مؤكدة على ضرورة ان تكون إجابة الطالب على الأسئلة المقالية، فيما لا يزيد عن المساحة المحددة لكل سؤال، أما بالنسبة لأسئلة الاختيار من متعدد فعلى الطالب ان يقوم بعمل تظليلًا كاملًا للدائرة الموجودة بجانب اختياره مع تعليل سبب الاختيار، وفي حالة تظليل اكثر من دائرة في أسئلة الاختيار من متعدد سوف يتم إلغاء درجة السؤال.

وتابعت الوزارة، إنه إذا قام الطالب بكتابة اي إجابة خاطئة ثم تراجع عنها وشطبها وكتب الإجابة الصحيحة، سوف تحسب الإجابة صحيحة، أما في حالة ما إذا أجاب الطالب صحيحة ثم قام بشطبها وغيرها بإجابة خاطئة سوف تحسب الإجابة خاطئة، لافتة إلى أنه بالنسبة لأسئلة الصواب والخطأ، فيجب على الطالب أن يضع العلامة بين القوسين ثم يعلل إجابته.

وأوضحت الوزارة أنه لا يصح للطالب ان يكرر الإجابة على الاسئلة الموضوعية (الصواب والخطأ أو الاختيار من متعدد)، لأنه لن يتم تقدير درجات إلا على الإجابة الأولى فقط.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة سيجدوا صفحة مطبوع عليها هذه التعليمات، في بداية البوكليت أو الكراسة الامتحانية التي سيتسلموها داخل لجان الامتحانات نهاية هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *