آخر الأخبار

الاستفادة من تدوير مخلفات 33 مليون شجرة موز

الفلاح اليوم ـ فريق التحرير قال طارق أنور المدير التنفيذي لجمعية “معا”، أنه لأول مرة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط تقوم الجمعية بتنفيذ مشروع إعادة تدوير مخلفات شجرة الموز والاستفادة من مخلفاتها فى صناعة حفظ السماد العضوي والمحافظة علي عدم تعفنه وإستخراج منتجات بايو بلاستك من قشرة الموز.

تدوير مخلفات شجرة الموز
تدوير مخلفات شجر الموز

وأضاف أنور، أن لدينا في مصر 33 مليون شجرة موز بعد أن تعطى انتاجها من الموز يتم تقطيع أوراق الشجرة وحرقها أو الإلقاء بها في المصارف، مشيرا إلى أننا اليوم أصبحنا نستطيع القيام بإعادة تدوير هذه المخلفات واستخدامها في العديد من الصناعات مثل صناعة الورق والكارتون وقماش الكتان والأعمال اليدوية الصديقة للبيئة هذا غير السماد العضوي والسماد السائل للزراعة.

وأوضح أنور، أن هذا المشروع تستفيد منه المرأة الريفية اقتصاديا في الأماكن الأكثر فقرا وله أهداف اقتصادية وبيئية متعددة، ونموذج المشروع موجود حاليا في جزيرة القراطيين بمركز أوسيم بمحافظة الجيزة التي تشتهر بزراعة الموز.

تعليق واحد

  1. مشروع ممتاز نتمني ان نحذو حذوكم ونعمل مشروع مثله بقريبتا وقرانا التي تزرع الموز بكثرة هل يمكن ان تفيدونا كيف خططتم ونتفذت الجمعية المشروع ودراسة الجدوي واسعار الالات ومن الذي مول المشرو لزيادة استفادة المواطن المصري وشكرا – محمد امين – جمعية التنمية الشاملة – بالترامسة – محافظة قنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *