آخر الأخبار
الرئيسية / البيئة / «الأرصاد الجوية» تُحذر المواطنين من حالة الطقس الأيام القادمة

«الأرصاد الجوية» تُحذر المواطنين من حالة الطقس الأيام القادمة

حالة الطقس

كتب: ناصر الجزار قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس في مصر خلال القترة القادمة انخفاض جديد في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، مشيرا أن هناك فرص لتكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، خاصة أن الأرض مبللة بـمياه الأمطار.

وأضاف عبدالعال، خلال حديثه لقناة “اكسترا نيوز” الفضائية، أن هناك موجة من الصقيع ستضرب البلاد خلال الفترة القادمة مع وجود نشاط للرياح يصاحبها فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري وصولا إلى القاهرة.

وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد، سائقي المركبات توخي أقصى درجات الحذر أثناء القيادة، حفاظا على سلامتهم وتجنبا لوقوع حوادث.

وأشار عبدالعال، إلى أن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة غدا الثلاثاء، العظمى 19 درجة و11 درجة للصغرى، والإسكندرية 19 للعظمى و12  للصغرى، ومطروح 19 للعظمى و11 للصغرى.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد، أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة أيضا، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *