آخر الأخبار
الرئيسية / هموم الفلاحين / اقتراح “النجار” حول نقل مقلب القمامة بحدود جمعية أحمد عرابي

اقتراح “النجار” حول نقل مقلب القمامة بحدود جمعية أحمد عرابي

جمعية أحمد عرابي

كتب: أسامة بدير أرسل رجل الأعمال المصرى الأمريكى، ألكسندر محمود النجار، خبير زراعة أشجار النخيل، هذه الرسالة لنشرها على موقع “الفلاح اليوم“، مخاطبا مجلس إدارة جمعية أحمد عرابى.

فكتب يقول..

اقتراح لمجلس الإدارة الموقر.. بخصوص بوست نقل مقلب القمامة إلى حدود عرابي.

جمعيه أحمد عرابي من أفضل النماذج للمجتمعات الزراعية الصناعية في مصر، وهذا لفكر قاطنيها وهو جروب من رواد المزارع الصغيرة Micro Farming وهذا الفكر الحديث ينتشر الان فى الولايات المتحدة.

Gentlemen’s Farming وقد حدث هذا قدرا وبدون تخطيط لتكون جمعية أحمد عرابي بؤرة منيرة كبيرة للسكن والمعيشة والزراعة والتصنيع الزراعي والثروة الحيوانية والداجنة والتخزين المبرد وصناعة الكمبوست وكثير من الانشطة الصغيرة والثرية التي تقفز بالمجتمعات المماثلة والدول لمصاف الدول المتقدمة، والاقتصاد النامي والمتحفز نتيجة لانتشار الانشطة الاقتصادية الصغيرة من داخل المجتمع.

واذا انتشرت مجتمعات مثيلة لمجتمع عرابي في جميع محافظات مصر لكان هذا كافيا لنمو الاقتصاد المصري إيجابيا Learning by examples، لان هذا البلاتفورم المنتج سيمتص البطالة ويحولها لعمالة مدربة منتجة ويخرج منها منتجات نظيفة قابلة للتصدير والتصنيع.

ويقابلنا مشكلة القمامة وهي مشكلة في مصر لانه لا يوجد قانون ينظم التصرف في القمامة!

ولا يوجد وعي وادراك بان القمامة هي منتج ويجب وبسرعة انشاء المصانع الخاصة باستغلال القمامة لانها تعتبر Commodities يمكن تصديرها لأي دولة بالقانون.

مثل الحديد والبترول واللحوم والنحاس والفوسفات والورق الخ، لان القمامة يستخرج منها: الوقود بصورة غاز او فحم ـ الالمنيوم من الكانز ـ البلاستيك ـ الزجاج ـ الورق ـ الكمبوست النباتي ـ الكمبوست الحيواني ـ الاطارات الخ بفصل كل هذه المواد.

يمكن ان تأخذ جمعية أحمد عرابي المبادرة بالنداء بعمل قوانين منظمة في مجلس النواب يمشاركة المجتمعات الجديدة في استغلال القمامة لتقوم الجمعية بعمل المشروع علي الارض لفصل القمامة، والاستفادة المادية من كل هذه المواد الهامة عالية الربحية لتعود علي مجتمع عرابي بالخير، وتكون نموذج مكمل لـجمعية احمد عرابي ينفذ في المجتمعات المستقبلية في مصر.

وانا أناشد مجلس الإدارة الموقر ان يقود هذا الفكر الحديث الذى يساهم فى التنمية والتصنيع وحماية البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *