آخر الأخبار

اختتام أعمال البرنامج التدريبي حول دور الزراعة والغذاء في التنمية المستدامة

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عادل عبدالعظيم، وكيل مركز البحوث الزراعية لشؤون الإرشاد والتدريب، أن اليوم الأربعاء، شهد اختتام أعمال البرنامج التدريبي حول دور الزراعة والغذاء في التنمية المستدامة بـ8 محافظات.

وأضاف عبدالعظيم، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن البرنامج التدريبى تضمن 8 ورش عمل، مشيرا أنها منحة مقدمة من منظمة الأغذية والزراعةالفاو“، وحضرها عدد من المتدربين من 16 محافظة من محافظات الجمهورية.

وأشار أن هذه الورش تأتى فى إطار التعاون بين مركز البحوث الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة “الفاو“، فى محافظات بنى سويف والأقضر والجيزة والإسماعيلية وأسيوط والوادى الجديد والبحر الأحمر وجنوب سيناء، حول “دعم مفهوم الزراعة المستدامة وزيادة القيمة المضافة”.

ولفت وكيل مركز البحوث الزراعية لشؤون الإرشاد والتدريب، أن البرنامج التدريبى اختتم فعاليته اليوم فى محافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد رزق، الأستاذ بمعهد بحوث وقاية النباتات وأحد الباحثين القائمين بعملية التدريب، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن البرنامج التدريبى استهدف نشر الوعي التنموي بين المتدربين تمهيدا لنقل وتقنين استخدام الموارد البيئة وصيانتها لاحداث تنمية مستدامة بهدف توفير الغذاء والحفاظ عليه.

وأشار أن البرنامج تضمن أيضا تبنى عملية الترشيد المستدام للمياه وضرورة الحفاظ علي اللياقة البدنية والذهنية مع إعطاء دور فاعل للمرأة والفئات المهمشة لرفع مستوي الدخل والحد من الفقر والجوع.

وأوضح أستاذ وقاية النباتات، أن جميع المتدربين استطاعوا استيعاب بشكل جيد محتوى البرنامج، مؤكدين على أن تكون الاستدامه أسلوب حياه وان يكون سفراء للتنمية المستدامة فى المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *