آخر الأخبار

«إسماعيل» يلتقي مجموعة من شباب الباحثين بمعهد الأراضي والمياه والبيئة

كتب: أسامة بدير شدد الدكتور على إسماعيل، وكيل معهد بحوث الأراضى والمياه والبيئة لشؤون الإرشاد والتدريب، على أهمية خطة العمل الجديدة التى سيتم تنفيذها بعد الانتهاء من تقرير التلوث البيئي، مشيرا انها تخص إشكالية خصوبة الأراضي المصرية بهدف وضع خريطة سمادية للأراضي القديمة.

وأشار إسماعيل، خلال اجتماعه بمجموعة من شباب الباحثين، بالاستعانة بالبيانات الموجودة بقسم الحصر حتي يكون دليل استرشادي للباحثين أو المزارعين وذلك لتوفير الجرعات السمادية وعدم إهدارها.

وطالب بإعداد دورات تدريبية متنوعة للمهندسين الزراعيين من خارج المعهد خاصة في الأسمدة، موجها مجموعة من شباب الباحثين بوضع مقترحات للدورات المقبلة حتي تكون متكاملة وذات محتوى معرفى متميز وثرى.

وخلال الاجتماع، قامت  الدكتورة سوزان علي السيد، بعرض السيمنار الخاص بها عن محافظة جنوب سيناء.

واشاد وكيل معهد الأراضى والمياه والبيئة، بالسيمنار مطالبا بترجمته الي اللغة الانجليزية تمهيدا لرفعه علي شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” حتى تعم الفائدة لجميع الباحثين فى الداخل والخارج.

كما كلف إسماعيل، شباب الباحثين بتجميع الملفات المكتوبة أو السيمنارات التى تمت فى جميع المحافظات لوضعها في مجلد ليكون دليل استرشادي لباقي الزملاء بالمعهد وغيره من معاهد المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل