آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفى / «إرشاد البحيرة» ينظم ندوة عن تحميل محصول السمسم على القطن

«إرشاد البحيرة» ينظم ندوة عن تحميل محصول السمسم على القطن

كتب: د.محمد الشربيني فى إطار فعاليات الحملة القومية لتحميل السمسم على القطن عقدت إدارة الإرشاد الزراعى ندوة عن تحميل محصول السمسم على القطن بالتعاون مع قسم التكثيف المحصولى ومجلس القطن والألياف والمحاصيل الزيتية بـمركز البحوث الزراعية، لمرشدى المراكز والمزارعين المشاركين فى الحملة.

ومن جهته، أكد المهندس ناجى السيد، مدير عام الإرشاد الزراعى بالبحيرة، أنه سيتم اختيار عدد 6 حقول إرشادية للتكثيف المحصولى بثلاث مراكز بالمحافظة بالإضافة إلى حقلين منفردين لمحصول القطن.

وشدد الدكتور حسن خليل، من قسم بحوث التكثيف المحصولى، على أهمية التكثيف المحصولى وزيادة العائد من وحدة المساحة، مشيرا إلى أنواع التحميل وأمثلة ونماذج لتحميل المحاصيل والمعاملات الخاصة لتحميل السمسم على القطن.

حضر الندوة كل من الدكتور طلعت حجاج – وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، والدكتور محمد عبدالفتاح أبواليزيد – معهد بحوث القطن، والدكتور خميس مراد، والمهندس على النعناعى – مدير عام القطن والألياف بالإدارة المركزية للإرشاد الزراعى، والدكتور ناجح عبدالمنعم – مندوب مجلس القطن والألياف بالبحيرة، والمهندس محمد سلامة – أخصائى تكثيف المحافظة، كما حضر أخصائى قطن المحافظة، والمرشدين، والمزارعين المشاركين بالحملة هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *