آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفى / «إرشاد البحيرة» تنظم أيام حصاد لمحصول السمسم

«إرشاد البحيرة» تنظم أيام حصاد لمحصول السمسم

كتب: د.محمد الشربيني برعاية الدكتور طلعت حجاج، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، وإشراف المهندس ناجى السيد حسن مدير عام الإرشاد الزراعى، نظمت إدارة الإرشاد الزراعى بمديرية الزراعة بـالبحيرة بالتعاون مع قسم بحوث التكثيف المحصولى بـمعهد بحوث المحاصيل الحقلية وبدعم من مجلس القطن والألياف والمحاصيل الزيتية أيام حصاد لمحصول السمسم المنزرع بنظام التحميل على القطن بالحقول الإرشادية بمراكز كفر الدوار ودمنهور.

ومن جانبه، أكد الدكتور ناجح عبدالمنعم، مندوب مجلس المحاصيل الزيتية بـالبحيرة، أنه تم زراعة عدد 6 حقول إرشادية بمحصول السمسم المحمل على القطن، بالاضافة الى عدد 2 حقل ارشادى قطن مفرد ضمن برنامج تحميل السمسم على القطن بثلاثة مراكز هى دمنهور وكفرالدوار الرحمانية.

وأضاف عبدالمنعم، أن هدف البرنامج هو زيادة دخل المزارع من وحدة المساحة عن طريق عائد اضافى من السمسم دون أى تأثير على المحصول الرئيسى وهو القطن ودون أى تكاليف إضافية للمحصول المحمل.

وحضور كل من الدكتور حسن خليل – قسم التكثيف، والدكتور خميس مراد – قسم بحوث المحاصيل الزيتية، ورؤساء أقسام الإرشاد الزراعى، وأخصائيو المحاصيل الزيتية بالمراكز، وعدد من المزارعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *