آخر الأخبار
الرئيسية / هموم الفلاحين / أهالي قرية دموه يشكون انقطاع مياه الشرب .. ويستغيثون بمحافظ الدقهلية لإنقاذ حياتهم

أهالي قرية دموه يشكون انقطاع مياه الشرب .. ويستغيثون بمحافظ الدقهلية لإنقاذ حياتهم

كتبت: فاطمة معوض يشكو أهالي قرية دموه التابعة لمركز دكرنس بـمحافظة الدقهلية، القرية الأم التى بها الوحدة المحلية لعدد 9 قرى والبالغ تعداد سكانها أكثر من 25 ألف نسمة من انقطاع مياه الشرب منذ أكثر من أسبوع.

وقال محمد قياسة، من أهالي القرية، أن هناك مناطق كثيرة فى القرية لم تصل لها مياه الشرب منذ أكثر من شهر، مشيرا اضطرار الاهالى لاستخدام مياه البحر الصغير غير النقية فى أغراضهم المختلفة ما يسبب التلوث وقد يؤدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة.

وأضاف من المهازل التى تشهدها القرية استخدام خزانات نقل مياه الشرب وفى الغالب تكون غير نظيفة لتوزيعها على الأهالى من خلال طوابير فى جراكن ما يمثل خطر أخر على صحة المواطنين.

ولفت قياسة، أنه تم اللجوء إلى القيادات التنفذية وقيادات شركة مياه الشرب من أجل حل هذه المشكلة الهامة التي تؤرق على الأهالي حياتهم خاصة في تلك الأيام التي تشهد ارتفاع درجات الحرارة والاحتياج بشدة لـمياه الشرب، موضخا أنه لم يجد الأهالي حلا لهذه المشكلة حتى الان واستمرار انقطاع المياه، مشيرا أن العديد من قرى مركز دكرنس تشهد نفس المشكلة مثل قرية ميت ضافر وقرية ميت النحال.

و”الفلاح اليوم“، يناشد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أو من ينوب عنه في إدارة شؤون المحافظة خلال هذه الفترة بسرعة حل هذه المشكلة وتوفير مياه الشرب لتلك القرى المحرومة منها منذ أيام بسبب عمليات الإنقطاع المتكرر لـمياه الشرب عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *