آخر الأخبار

أنباء عن صرف 60 ألف جنيه للأسرة الملتزمة بإنجاب طفلين

كتب: ناصر الجزار أوضح الدكتور محمد العقبي، المستشار الإعلامي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه من بين المقترحات الخاصة بحوافز المشروع القومى لتنمية الأسرة صرف حوافز مالية للأسرة الملتزمة بالشروط الخاصة بتنمية الأسرة، والتى تصل إلى 60 ألف جنيه.

وأضاف العقبى، فى تصريح صحفي، أن الوزاره وضعت عددا من الاقتراحات لتوفير حوافز إيجابية للأسرة الملتزمة بشروط برنامج تنمية الأسرة، لافتا أن إنجاب طفلين فقط ليس الشرط الوحيد للحصول على الحوافز الإيجابية.

وتابع: يوجد شروط صحية يجيب على المرأة الالتزام بها، من خلال الفحوصات الدورية والالتزام بجداول التطعيمات والتباعد بين الولادات بفترة كافية والالتزام بتطعيم الأطفال والكشف الدورى على صحة الأم مع الالتزام بصحة الأطفال.

وأشار العقبي، أن حافز الـ60 ألف جنيه إذا جرت الموافقة عليه ستحصل الأسرة عليه وستقوم الحكومة بفتح حساب بنكى لكل سيدة، لافتا أنها لن تحصل على أول دفعة منه إلا بعد مرور عدد من السنوات بعد تسجيلها في المشروع، قد تصل إلى 10 سنوات، مشيرا أن المشروع كاملا سيعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في صورته المتكاملة بما يحقق الأهداف المرجوة منه ويحقق تنمية الأسرة المصرية.

وأكد المستشار الإعلامي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الحافز المادى ليس هو المقترح الوحيد فيوجد العديد من الحوافز؛ منها توفير مليون مشروع للنساء التى تلتزم بالشروط سيتم تمويلها من المشروع القومي لتنمية الأسرة، بالإضافة إلى حافز تأمينى على المرأة الملتزمة بالشروط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *