آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / 9 فوائد مُذهلة فى تناول التفاح الأخضر

9 فوائد مُذهلة فى تناول التفاح الأخضر

التفاح الأخضر

كتبت: إيمان خميس يعتبر التفاح الأخضر عنصر مشترك في معظم منتجات التجميل، لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة الموجودة في التفاح الأخضر تساعد على محاربة التجاعيد وتجديد شباب البشرة.

اليونانيون القدماء كانوا يعالجون أمراض الأمعاء بعصير التفاح الأخضر، وكانوا يستخدمون مسحوق التفاح الأخضر ويخلطونه مع حليب الأم؛ لعلاج الروماتيزم والرمد.

وللتفاح الأخضر فوائد عديدة تعرفوا معنا على أهم وأشهر هذه الفوائد:

التفاح الأخضر غني بـالفيتامينات التي ترطيب بشرتك وتحسين نسيجه، كما انه يساعد على منع ومكافحة الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والبثور.

التفاح الأخضر هو مصدر لمجموعة من المعادن المهمة للحفاظ على صحة العظام ونموها بشكل سليم مثل الكالسيوم والنحاس و البوتاسيوم والزنك والمنجنيز والحديد.

3ـ يساعد تناول التفاح الأخضر في الوقاية من الالتهابات مثل الروماتيزم ويعزز عمل الغدة الدرقية.

4ـ أكل التفاح الأخضر كل يوم يحسن  مظهر وملمس بشرتك، يمكنك أيضا استخدام قناع الوجه من التفاح الأخضر للمساعدة في تجديد شباب البشرة.

التفاح الأخضر باعتدال وضمن نظام غذائي متخصص لإنقاص الوزن سيزيد من فعالية إنقاص الوزن بالإضافة إلى القيم الغذائية العالية التي سيمد بها الجسم.

6ـ يحتوى التفاح الأخضر على مواد مضادة للأكسدة التي تعتبر مسؤولة عن خلية بناء إعادة وتجديد الشباب.

7ـ يمنع التفاح الأخضر الإسهال وكذلك الإمساك، وذلك يعود إلى احتوائه على حمض المالئيك، مما يساعد على تقليل فرص عسر الهضم.

8ـ التخلص من تعب العينين عن طريق تناول التفاح الأخضر، فمضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في التفاح الأخضر تساعد على التخلص من الهالات السوداء وتحديث نظرة من عينيك.

9ـ من فوائد التفاح الأخضر أنه يضمن انخفاضاً كبيراً في احتمال الإصابة بـسرطان القولون، وهذه الفائدة هي أساسية وفعالة في حال تناولتي تفاحة يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *