دولى

7 ملايين فأر تغزو مدينة روما.. والسياح ينشرون صور تجول الفئران في المناطق التاريخية على مواقع التواصل الاجتماعي

وكالات اتخذت الحكومة الإيطالية في العاصمة روما، بعض الإجراءات لمحاولة التصدي لغزو الفئران، خاصةً بعدما نشر سياح متواجدين في المدينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لتلك الفئران والقوارض، وهي تتجول في مناطق قريبة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

تعمل الحكومة على تنظيف المناطق الخضراء المحيطة، والمصارف التي يشيع فيها وجود الفئران، ونصب الفخاخ للقضاء عليها بشكل نهائي.

وفي بيان صادر عن سابرينا ألفونسي رئيسة هيئة جمع القمامة بروما، تحدثت عن الأزمة التي تتعرض لها البلاد، بعد انتشار القوارض والفئران، موضحة أن هناك ما يقرب من 7 ملايين فأر في المدينة، زاعمة أن ذلك يرجع لارتفاع أعداد السياح الوافدين وزيادة انتشار القمامة، بحسب وكالة «أدنكرونوس» للأنباء.

هكذا يبدو الوضع بمنطقة الكولوسيوم التاريخية في روما، التي تجتاحها أعداد كبيرة من هذه القوارض، مما دفع السياح إلى نشر صور لها على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، وهي تتجول في مناطق قريبة من المدرج التاريخي.

لكن وبالرغم من أن أعداد الفئران التي تغزو منطقة الكولوسيوم هائلة، إذ قُدرت بنحو 7 ملايين فأر، أي أن هناك 2,5 فأر لكل ساكن، إلا أن روما ليست المدينة الأولى التي تغزوها القوارض بهذه الطريقة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى