آخر الأخبار

6 فوائد هامة في تناول الشيكولاتة

 

كتبت: إيمان خميس أشارت العديد من الأبحاث إلى أهمية تناول الشيكولاتة وفوائدها على الصحة النفسية والجسدية، خاصة مرض الشريان التاجي، وهي حالة تسبب النوبات القلبية، نستعرض بعض الفوائد التي تدفعك لتناول الشيكولاتة دون تفكير.

قال الدكتور تشياكريت كريتاناونج، من كلية بايلور للطب في هيوستن بتكساس، أن الشوكولاتة تحتوي على العناصر الغذائية الصحية للقلب مثل الفلافونويد والميثيل زانثين والبوليفينول وحمض دهني التي قد تقلل الالتهاب وتزيد من الكوليسترول الجيد والبروتين الدهني عالي الكثافة أو الكوليسترول عالي الكثافة، كما أن فوائدها متعددة.

فوائد أكل الشيكولاتة

1ـ مفيدة للأمهات والأطفال: وجدت إحدى الدراسات التي نشرتها ScienceDirect أن تناول الشوكولاتة بانتظام يرتبط بانخفاض احتمالات الإصابة بمقدمات الحمل، وهي حالة تسبب ارتفاع ضغط الدم لدى بعض النساء الحوامل، عادةً خلال النصف الثاني من الحمل أو بعد فترة وجيزة من ولادتهن، وفقا لـNHS.

2ـ تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية: وجدت دراسة بحثية فحصت 20951 بالغًا أن أولئك الذين أبلغوا عن أعلى مستويات استهلاك الشوكولاتة تعرضوا لمعدلات أقل من السكتة الدماغية خلال فترة متابعة تقارب 20 عاما.

3ـ خفض الكولسترول: ثبت أن استهلاك الكاكاو يقلل من مستويات الكوليسترول الضار، ويرفع مستويات الكوليسترول الجيد، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لأن الشوكولاتة الداكنة مليئة بمضادات الأكسدة التي تمنع الكوليسترول السيئ من تأكسد الخلايا التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الخلايا والأنسجة.

4ـ القلب والدورة الدموية: أظهرت دراسة أجريت على الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن، أن الشوكولاتة الداكنة تساعد في استعادة مرونة الشرايين، مع منع خلايا الدم البيضاء من الالتصاق بجدران الأوعية الدموية.

5ـ غنية بالمعادن: الشوكولاتة الداكنة مليئة بالمعادن المفيدة مثل البوتاسيوم الذي يستخدم في الأداء السليم للعضلات وتنظيم النوم، والزنك الذي يساهم في الجهاز المناعي وبناء العضلات، والسيلينيوم الذي يساهم في الخصوبة ونمو الشعر.

6ـ جيدة للبشرة: حيث يمكن للمعادن التي تسمى الفينولات ومضادات الاكسدة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة  أن تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *