آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / 14 محطة لغربلة التقاوي تستعد لمحاصيل الموسم الشتوي

14 محطة لغربلة التقاوي تستعد لمحاصيل الموسم الشتوي

كتبت: هناء معوض أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن عدد محطات غربلة التقاوي يصل إلى 14 محطة، تحتوي على 17 خط إنتاج من أهم الأدوار في مراحل إعداد وتوفير تقاوي على درجة عالية من النقاوة، مرجعة ذلك إلى خبرة العاملين بهذه المحطات، وكيفية التعامل في كافة مراحل الغربلة مع جميع تقاوي المحاصيل الحقلية ومحاصيل الخضر.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم السبت، إن الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي وفرت تقاوي منتقاة عالية الإنتاجية وبسعر مناسب يتماشى مع خطة الوزارة في دعم المزارع وتوفير احتياجاته من التقاوي للمحاصيل المختلفة، وذلك استمرارا للمتابعة الميدانية للوقوف على مراحل إعداد وغربلة تقاوي المحاصيل الشتوية وتجهيزها، تمهيدا لتوزيعها على منافذ البيع المخصصة.

وأجرى الدكتور حاتم إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، زيارة ميدانية إلى محطة غربلة جنوب التحرير بالبحيرة، والتقى مع كافة العاملين بالمحطة، والوقوف الميداني على تجهيز تقاوي المحاصيل الشتوية، ومدى كفاءة العمل بمحطة الغربلة، وأهم احتياجاتها من مستلزمات ومعدات وصيانة.

وتوجه ‏رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، بالشكر لجميع العاملين بالمحطة على دقة العمل وحسن الأداء والتعاون لتقديم أفضل وأنقى تقاوي للمزارعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *