أخبار الزراعة

وزير الزراعة يؤكد على دعم الدولة للاستثمار الأجنبي وجذب المستثمرين الجدد

كتب: د.أسامة بدير بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع رئيس مجلس إدارة شركة ليبيا للاستثمار حامد العربي الحضيري، والوفد المرافق معه سبل تعزيز استثمارات الشركة بمصر والتي تعمل في مجال الاستثمار الزراعي.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

تناول الاجتماع أيضا آليات توطين صناعة زيت الزيتون في مصر والاستفادة من خبرة الشركة الليبية في هذا المجال.

وأكد القصير، على دعم الدولة للاستثمار الأجنبي وجذب المستثمرين الجدد، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تهيئة مناخ الاستثمار والحوافز المقدمة للمستثمرين، فضلا عن الطفرة الكبيرة التي شهدتها مصر في مجال البنية الأساسية التي كانت ضرورية للاستثمار وكذلك الإصلاحات التشريعية.

ومن جهته، أعرب حامد العربي الحضيري، عن سعادته بلقاء وزير الزراعة، لافتا أن الشركة تسعى إلى زيادة حجم أعمالها في مصر للاستفادة بالاستقرار السياسي الذي تشهده حاليا في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف الخضري، أن حجم استثمارات الشركة في مصر تبلغ حوالي 2 مليار دولار في مجال الاستثمار العقارى والسياحي والزراعي كما تمتلك 50 ألف فدان.

حضر الاجتماع كل من: المهندس مصطفى الصياد – نائب وزير الزراعة، الدكتور محمد سليمان – رئيس مركز البحوث الزراعية، والمهندس محمد سعيد – رئيس قطاع المشروعات بهيئة التعمير والتنمية الزراعية، ومن الجانب الليبي المهندس عصام رمضان لاغه – مدير عام الشركة، والدكتور محمد حسونة – مستشار الشركة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى