أخبار الزراعة

«سليمان» و«العكازي» يؤكدان على استمرار حملات التفتيش المفاجئة على صناعة وتداول الأعلاف لحماية الثروة الحيوانية والداجنة 

كتب: د.أسامة بدير كثف قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة حملات التفتيش المفاجئة على تصنيع وتداول الأعلاف بمحافظات دمياط، مطروح، الشرقية، القليوبية، والغربي، حيث شملت تلك الحملات بعض المخازن ومصانع الأعلاف، وسيارات نقل وتداول الأعلاف، ومحال الاتجار في الأعلاف.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وفقا لبيان وزارة الزراعة الذي وصل “الفلاح اليوم“، توجهت لجان مشتركة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومديرية الزراعة المختصة، بمفاجأة عدة مصانع لتصنيع الأعلاف، ومحال الاتجار في الأعلاف.

تم مراجعة التسجيلات التي يتم على أساسها تصنيع الأعلاف، وسحب العينات من الخامات العلفية والأعلاف المصنعة لإجراء الفحوصات والاختبارات المعملية اللازمة للتأكد من إنتاج أعلاف طبقاً للمواصفات القياسية التي تحقق أعلى معدلات أداء.

أسفرت حملات التفتيش عن تأكيد التزام العديد من مصانع الأعلاف بالإجراءات النظامية في إنتاج الأعلاف طبقاً للتسجيلات المعتمدة في وزارة الزراعة وحصولها على تراخيص من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والتأكيد على عدم حجب أو تخزين الخامات العلفية أو الأعلاف عن السوق المحلي بغرض زيادة الأسعار، خاصة بعد كمية الإفراجات المتلاحقة من الذرة والصويا وإضافات الأعلاف التي وفرتها الدولة للعمل على استقرار الأمن الغذائي، مع استدامة المشروعات القومية التى أقامتها الدولة من أجل التنمية المستدامة للثروة الحيوانية والداجنة.

وأكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، والدكتور أحمد العكازى مدير المركز الإقليمى للأغذية والأعلاف بمركز البحوث الزراعية، على استمرار حملات التفتيش الفجائية تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وجميع مناطق الجمهورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

وناشد قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والمركز الإقليمى للأغذية والأعلاف المربين ومنتجي الثروة الحيوانية والداجنة التأكد من تصنيع الأعلاف في مصانع مرخص لها من وزارة الزراعة وأن تكون مخاليط الأعلاف مسجلة ومعتمدة فى الوزارة.

للتواصل مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتس أب (01551183225 – 01551183224).

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى