عربى

وزيرا زراعة مصر ولبنان يبحثان التعاون الزراعي المشترك

كتب: د.أسامة بدير التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني، لمتابعة ملفات التعاون الزراعي المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال تبادل السلع الزراعية والتعاون في مجال الاستزراع السمكي ومتابعة المستجدات في مجال تنمية الصادرات.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأكد القصير، أن العلاقات المصرية اللبنانية متميزة على كافة الأصعدة، مشيرا إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء في لبنان، مضيفا أنه بحث مع نظيره اللبناني تسهيل الإجراءات وإزالة كافة العقبات أمام المصدريين من الجانبين.

ومن جهته، أشاد عباس الحاج حسن، وزير الزراعة اللبناني، بالتعاون بين البلدين، موجها الشكر إلى القيادة السياسية المصرية لمساندتها بلاده في مواجهة الأزمات، مشيرا أن القيادة الرشيدة التى تحكم مصر حاليا تنظر إلى علاقة مصر بلبنان بأنها علاقات أخوة قبل أن تكون تجارية.

وأعرب حسن، عن سعادته بأول زيارة له للعاصمة الإدارية، واصفا إياها بأنها حالة من الإبداع وحلم كبير تحقق في وقت قصير خلال أربع سنوات فقط، مؤكدا أن بلاده ترغب في الاستفادة من التجارب المصرية الناجحة في الاستزراع السمكي، حيث تحتل مصر مكانة متميزة في هذا المجال.

حضر اللقاء الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، وبعض قيادات الوزارة والسفارة اللبنانية بالقاهرة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى