منوعات

«نقابة الصحفيين» تطالب «القومي للأجور» تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه

كتب: ناصر الجزار أرسل نقيب الصحفيين خالد البلشي، خطابا إلى المجلس القومي للأجور يطالب فيه بتطبيق قرار المجلس برفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 3000 جنيه على المؤسسات الصحفية القومية والخاصة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال البلشي، في الخطاب الموجه إلى الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بصفتها رئيسة المجلس القومي للأجور، إن المطالبة تأتي بعد قرارات وتوصيات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين في مارس 2023، التي أوصت مجلس النقابة بالعمل مع كل الجهات ذات الصله على تحسين أجور الصحفيين، لبلوغ الحد الأدنى المقر من الدولة وما يتبعه من درجات مالية تواكب سنوات الخبرة المهنية.

وتابع: “نأمل في اتخاذكم الإجراءات اللازمة لتطبيق الحد الأدنى للأجور الذي تم الإعلان عنه مؤخرا بواقع 3000 جنيه في القطاع الخاص على جميع المؤسسات الصحفية، علما بأن العاملين بالمؤسسات الصحفية يخضعون لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003”.

يذكر أن المجلس القومي للأجور، كان قد قرر في اجتماعه يوم 20 يونيو الجاري برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص من 2700 إلى 3000 جنيه بداية من يوليو المقبل.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى