إرشاد ريفي

ندوة إرشادية حول كيفية النهوض بزراعة الشعير بمحافظة جنوب سيناء

كتب: د.أسامة بدير قالت الدكتورة هبة جمعة، رئيس قسم بحوث الشعير بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية التابع لمركز البحوث الزراعية، أنه في إطار الحملة القومية للنهوض بمحصول الشعير، نظم القسم ندوة إرشادية حول كيفية النهوض بزراعة الشعير بمحافظة جنوب سيناء.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضافت جمعة، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن الندوة استعرضت أهم العمليات الزراعية التى يجب اتباعها لزيادة المحصول، أهمية استخدام الأصناف الموصى بها من قسم بحوث الشعير، وكيفية التغلب على مشاكل الملوحة.

وتابعت: استعرضت الندوة أيضا كيفية معالجة الأراضي الجبرية في مراحل النمو الاولى لزيادة عدد النباتات في وحدة المساحه، الاهتمام بعمليات الري، وكيفيه إنتاج مستنبت الشعير واستخدامه فى سد الفجوة العلفية لزيادة الثروة الحيوانية.

وأشارت جمعة، إلى أن الندوة الإرشادية حاضر فيها الدكتور أمين عجوة، والدكتور محمد الوصيف، الباحثان بقسم بحوث الشعير، مشيرة أن الفئة المستهدفة من الندوة المهندسين الزراعيين بالطور.

وأوضحت رئيس قسم بحوث الشعير، أنه تم المرور على الحقول الإرشادية للشعير، مشيرة أن بعض الحقول ظهرت النباتات في مرحلة الإنبات والبادرة على ثلاث وأربع ورقات، وبعض الحقول مزروعة منذ يومين أو ثلاثة، مضيفة أن حالة نباتات الشعير في جميع الحقول مُبشرة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى