أخبار الزراعة

«موسى» يُعلن حصاد زيارة الوفد المغربي بعد متابعة منظومة زراعة وفحص وتصدير البطاطس المصرية للأسواق العالمية

كتب: د.أسامة بدير أعلن الدكتور سعد موسى، المشرف على الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، عن حصاد الزيارة التي استمرت 7 أيام للوفد الفني المغربي برئاسة الدكتور بارك ادريس مدير وقاية النباتات بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالمملكة المغربية، مشيرا أن الزيارة استهدفت الوقوف على تفاصيل منظومة زراعة وفحص وتصدير البطاطس المصرية للأسواق العالمية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال موسى، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أن زيارة الوفد المغربي اسفرت عن: الاتفاق المبدئي على فتح السوق المغربي امام صادرات مصر من البطآطس الطازجة، والاتفاق على عقد اجتماع افتراضي قبل حلول شهر رمضان لمناقشة ودراسة الملفات الفنية المتعلقة بتصدير شتلات الفراولة، العنب، والرمان إلى السوق المغربي.

وأكمل: الاتفاق على انشاء لجنة فنية مشتركة في مجال الحجر الزراعي بين الجانبين بهدف تسهيل الإجراءات المتعلقة بتصدير المنتجات الزراعية الطازجة بين أسواق البلدين، مشيرا أنه تم توقيع محضر اجتماع تضمن التفاصيل المتعلقة باتفاق التعاون سالف الذكر.

يذكر أن صادرات مصر الزراعية للمغرب قد بلغت نحو 99 مليون دولار عام 2023 مقارنة بنحو 64 مليون دولار عام 2022 محققة زيادة نسبتها بلغت 35٪.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى