إرشاد ريفي

معظم محافظات الجمهورية تستقبل فرق الإرشاد الزراعي التكاملي لتوعية مزارعي المحاصيل الشتوية ومُربي الثروة الحيوانية

رئيس مركز البحوث الزراعية: الفرق الإرشادية الريفية أحد أنواع الإرشاد الزراعي التكاملي

كتب: د.أسامة بدير في معظم محافظات الجمهورية انتشرت الفرق الإرشادية الريفية لتقديم النصائح والإرشادات لمزارعي المحاصيل الشتوية ومربي الثروة الحيوانية، التي تتم بالتعاون بين مركز البحوث الزراعية وقطاع الإرشاد الزراعي ومديريات الزراعة والطب البيطري بالمحافظات وجميع أجهزة وزارة الزراعة المعنية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأوضح الدكتور عادل عبدالعظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، أن هذه الفرق تُعد أحد أنواع الإرشاد الزراعي التكاملي الذي يمزج بين التعليم وجهاً لوجه والتعليم عن بعد، مشيرا أن هذا النشاط يتم وجهاً لوجه داخل قاعات المراكز الإرشادية والحقول الإرشادية والمدارس الحقلية والندوات الإرشادية.

وأضاف عبدالعظيم، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أن الجزء الثاني من النشاط الإرشادي يتم عن بعد باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال سواء عن طريق وسائل الإعلام أو عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي والتطبيقات الالكترونية، ما يؤدى إلى سرعة توصيل المعلومات الإرشادية للمزارعين.

وأشار رئيس مركز البحوث الزراعية، إلى أن الفرق الإرشادية ستقوم بتقديم التوصيات الإرشادية بالأصناف الجديدة من التقاوي والبذور عالية الجودة والإنتاجية والممارسات الزراعية الجديدة وأهمية استخدام الميكنة الحديثة من الزراعة وحتى الحصاد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى