اقتصاد زراعي

مصر تحقق رقماً قياسياً في إنتاج المحاصيل السكرية .. تعرف عليه

كتبت: نورا سيد قال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن إنتاجية المحاصيل السكرية بلغت هذا الموسم حوالي 2 مليون و483 الف طن، بزيادة قدرها حوالي 320,5 ألف طن عن العام السابق، لافتاً الى ان ذلك يعد رقماً قياسياً تحققه مصر لأول مرة، مقارنة بـ2,16 مليون طن في العام السابق.

وأشار أبوستيت، الى ان المساحة المنزرعة من محصول القصب بلغت حوالي 248,2 الف فدان، بزيادة قدرها 5,5 الف فدان عن العام السابق، وان المساحة المنزرعة من محصول بنجر السكر بلغت حوالي 584.58 الف فدان بزيادة قدرها 104.8 الف فدان عن العام السابق.

وأضاف ان محصول البنجر حقق بذلك زيادة قياسية في الإنتاج حيث بلغ متوسط الإنتاج من السكر حوالي 18,7 طن للفدان، مقارنة بـ18,4 طن للفدان حققها الموسم السابق، بينما الانتاجية الفدانية في قصب السكر زادت من 33,8الى 34,8 طن.

وأكد وزير الزراعة، أن زيادة المساحة المنزرعة من محصول بنجر السكر، ترتب عليها أيضاً زيادة كبيرة في انتاج العلف بحوالي 150 الف طن، وبالتبعية زيادة مماثلة في الكمية المُنتجة من المولاس، تم تصديرها للخارج، ما حقق عائد قدره حوالي 800 مليون جنيه.

جاء ذلك وفقا لبيان توريد محصولي قصب وبنجر السكر، الذي تلقاه الوزير من الدكتور مصطفى عبدالجواد رئيس مجلس المحاصيل السكرية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى