قضايا وحوادث

مصريون مفقودون في سفينة اليونان الغارقة

كتبت: أميرة عمارة بعد غرق سفينة شحن قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية، كان على متنها 14 شخصا منهم مصريون سيطرت حالة من القلق على أهالي المفقودين في مدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط، حيث كشفت تقارير إعلامية عن انتشال أول جثمان من بين أفراد طاقم السفينة المنكوبة من أبناء دمياط.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وذكرت التقارير أن السفينة فُقدت على بعد 4,5 ميل قبالة سواحل جزيرة لسبوس اليونانية، وكانت تحمل علم جزر القمر، وخرجت السفينة من ميناء الدخيلة المصري بالإسكندرية مُحملة بالملح ومتجهة إلى ميناء القسطنطية في تركيا ، وكان على متنها 14 شخصا منهم مصريون من منطقة عزبة البرج.

وحسب المعلومات أيضا فقد أصدرت السفينة إشارة استغاثة بعد أن تم تعطلها في البحر بسبب عطل ميكانيكي في تمام الساعة الـ7 صباح الأحد، وقامت السفينة بتفعيل مكالمة الطوارئ للسفن القريبة، ثم اختفت من الرادار، فيما تمكنت طائرات الهليكوبتر من إنقاذ بحار وحيد من طاقم المركب.

حسب ترجيح السلطات اليونانية، فإن السفينة، وقبل فقدانها، كانت تنحرف يمينا ويسارا قبل أن تختفي من على شاشات الردار، ما يعني أنها انقلبت. كما ترجح السلطات أن تكون السفينة قد حدث بها ثقب أدى لدخول المياه إليها وغرقها.

وكشفت المعلومات هوية المصريين المفقودين والذين كانوا على متن السفينة، وجميعهم من عزبة البرج بمحافظة دمياط، وهم: محمد ناصر الشحات، ومحمد نبيل شاهين، ومحمد محسن دعدور، وزياد اشرف القطان، وعبدالله عوض الطرابيلي، علي علي ابراهيم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى