قضايا وحوادث

مصدر يكشف تفاصيل الدعوى المرفوعة على مسئولي جامعة القاهرة.. عدم صرف مستحقات مالية لأعضاء هيئة التدريس صدر بشأنها قرار مجلس الوزراء عام 2017

كتبت: أميرة عمارة كشف مصدر مسئول بكلية الزراعة جامعة القاهرة أن الدعوى المرفوعة على رئيس مسئولي جامعة القاهرة بصفتهم، لافتا أن الدعوي تم رفعها بسبب عدم صرف مستحقات مالية لأعضاء هيئة التدريس صدر بشأنها قرار مجلس الوزراء عام 2017.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن هناك مستحقات مالية لم يتم صرفها لأعضاء هيئة التدريس علما أن هذه المستحقات لجميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، وأيضا العاملين بالمراكز والمعاهد البحثية، لافتا أن هناك مشكلات في صرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات بصفة عامة وليس بجامعتنا فقط.

وأكمل: هناك مستحقات مالية متراكمة منذ 5 سنوات وهذا ليس بكلية الزراعة فقط، مؤكدا أنه بعد صدور قرار مجلس الوزراء، أبلغت وزارة المالية الجامعات بصرف المستحقات من الموارد الذاتية للجامعة، وهذا ما كان أحد أسباب عدم دفع المستحقات من الجامعات والمعاهد البحثية، لذا قمنا برفع الدعوي.

وأوضح المصدر، أن حوالي 400 عضو من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة رفعوا الدعوى للحصول علي مستحقاتهم المالية، مؤكدا أن رفع الجنحة تأتي بالضغط للحصول على المستحقات من الجامعة وليس الحكم على المسئول.

وتابع: المشكلة إدارية داخل الجامعة ونحن على استعداد لحل تلك المشكلة، وليست هناك أي أزمة مع رئيس جامعة القاهرة أو عميد كلية الزراعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى