قضايا وحوادث

ضبط 5 طيور فلامنجو بأحد الكافتريات بالإسكندرية

كتبت: أميرة عمارة أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، توجيهاتها بسرعة التحري حول ما تردد على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، من وجود 5 من طيور البشاروش – الفلامنجو – في إحدى الكافيتريات الموجودة بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية في حالة سيئة، مشددة على اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

في هذا الصدد، نسق الفرع الإقليمي لوزارة البيئة بمحافظة الإسكندرية مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، وتم تشكيل لجنة من الفرع، وضباط قسم شرطة البيئة للتفتيش على الكافتيريا واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقالت وزارة البيئة، في بيان لها منذ قليل، إن المعاينة أسفرت عن وجود 5 طائر بشاروش في كافيتريا باسم فلامنجو بمنطقة سيدي جابر دون ترخيص، بالمخالفة للمادة 28 من قانون البيئة، والذي يحظر صيد أو قتل أو إمساك الطيور أو الحيوانات البرية دون ترخيص طبقا للجداول الموجودة باللائحة التنفيذية للقانون المشار إليه، وكذلك حظر حيازة هذه الطيور والحيوانات أو نقلها أو التجول بها أو عرضها أو بيعها.

وعلى الفور، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بقسم شرطة البيئة بالواقعة ومصادرة الطيور المضبوطة وتسليمها لحديقة الحيوان بالإسكندرية لحين صدور قرار النيابة بالتصرف في هذا الشأن.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى