استراحة الفلاح

مركز بحوث الصحراء يُكرم الباحثين الفائزين بجوائز النشر العلمي الدولي

كتبت: هناء معوض في اطار تشجيع السادة الباحثين ومعاونيهم بـمركز بحوث الصحراء علي الاهتمام بنشر بحوثهم في الدوريات العلمية العالمية ذات السمعة العالية وتشجيعا للمتميزين ما يعزز من مكانة وتصنيف المركز، قام الدكتور عبدالله زغلول، القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء، بتكريم الباحثين الفائزين بجوائز النشر العلمي الدولي للدفعة الثانية في عام 2020 وعددهم 30 باحث وذلك في حضور رؤساء الشُعب.

وأكد زغلول، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، على أن المركز حريص على تقديم الدعم الكامل لتعزيز النشر الدولي، مشيرا إلى رؤية تتعلق بضرورة استثمار الأبحاث الدولية ذات الطبيعة التطبيقية في معالجة قضايا تتعلق باستدامة الإنتاج الزراعي في المناطق الصحراوية.

ولفت ان هناك نهضة بحثية بالمركز في اخر ثلاث سنوات تتمثل في الزيادة الملحوظة للأبحاث الدولية المنشورة في مجلات معترف بها في سكوبس وغيرها من هيئات اعتماد المجلات الدولية.

وأوضح القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء، أنه وفقاً لموقع سكوبس لفهرسة الأبحاث الدولية، بلغ عدد الأبحاث الدولية لمركز بحوث الصحراء في عام 2020 حتى الان نحو 89 بحث، ومتوقع زيادة العدد مع نهاية العام ليتخطى 100 بحث، بالمقارنة بـ 18 بحث فقط عام 2010. ونتيجة لذلك فقد جاء المركز مستوى متقدم ضمن المراكز البحثية المصرية في مؤشر البحث العلمي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى